تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الاحداث الرياضية في المملكة العربية السعودية دراسة حالة رالي داكار
الملخص
بحث هذه الدراسة فی محددات التأثير الاجتماعي الملحوظ لحدث رياضي من خلال تحليل البيانات التي تم الحصول علبها من المجتمع المشمول بعشاق الرياضة بشكل عام ومشجعي رالي داكار في رالي داكار 2020. ولتحقيق أهداف البحث استخدم الباحثون المنهج الوصفي لارتباطه بطبيعة البحث .. تم اختيار عينة البحث بشكل عشوائي وضمت (600) شخص. تم اختبار المنصة من خلال إنشاء قاعدة بيانات من خلال البحث ، تم فرز التغريدات حسب الخوارزميات المصممة لهذه الطريقة. كما تم تصنيف التغريدات إلى ثلاث فئات (إيجابية ، ومحايدة ، وسلبية) ، واعتبر كل من الجيد والضعيف آراء سلبية رغم ما تحمله النزعات الإيجابية أو السلبية تجاه رالي داكار 2020. تظهر النتائج أن الحدث الرياضي يحقق مستوى أعلى من التأثير الاجتماعي للحاضرين الإقليميين إذا شعروا بإحساس أكبر بالرفقة الاجتماعية في الحدث / أو أدركوا مستوى أعلى من المسؤولية الاجتماعية للحدث بسبب التنوع الجغرافي والاهتمام لتشجيع وتحفيز وحب هذا النوع من الرياضة. ويحظى رالي داكار السعودي بشعبية ومقبولة من قبل المهتمين بمثل هذه المسابقات ، مثل حضور الذكور المحليين الذين يلاحظون مستوى عالٍ من التأثير الاجتماعي ومن المرجح أن يدعموا هذا الحدث.