تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الاحداث الرياضية في المملكة العربية السعودية دراسة حالة رالي داكار

القسم: Research Paper
منشور
Jun 24, 2025
##editor.issues.pages##
471-490

الملخص

بحث هذه الدراسة فی محددات التأثير الاجتماعي الملحوظ لحدث رياضي من خلال تحليل البيانات التي تم الحصول علبها من المجتمع المشمول بعشاق الرياضة بشكل عام ومشجعي رالي داكار في رالي داكار 2020. ولتحقيق أهداف البحث استخدم الباحثون المنهج الوصفي لارتباطه بطبيعة البحث ..   تم اختيار عينة البحث بشكل عشوائي وضمت (600) شخص. تم اختبار المنصة من خلال إنشاء قاعدة بيانات من خلال البحث ، تم فرز التغريدات حسب الخوارزميات المصممة لهذه الطريقة. كما تم تصنيف التغريدات إلى ثلاث فئات (إيجابية ، ومحايدة ، وسلبية) ، واعتبر كل من الجيد والضعيف آراء سلبية رغم ما تحمله النزعات الإيجابية أو السلبية تجاه رالي داكار 2020.   تظهر النتائج أن الحدث الرياضي يحقق مستوى أعلى من التأثير الاجتماعي للحاضرين الإقليميين إذا شعروا بإحساس أكبر بالرفقة الاجتماعية في الحدث / أو أدركوا مستوى أعلى من المسؤولية الاجتماعية للحدث بسبب التنوع الجغرافي والاهتمام لتشجيع وتحفيز وحب هذا النوع من الرياضة. ويحظى رالي داكار السعودي بشعبية ومقبولة من قبل المهتمين بمثل هذه المسابقات ، مثل حضور الذكور المحليين الذين يلاحظون مستوى عالٍ من التأثير الاجتماعي ومن المرجح أن يدعموا هذا الحدث.

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

Ahmed Halwani, M., حلوانی م., Farghaly Gaber, M., فرغلی م., Kmiran Ahmed, A., کامیران آ., Mohammed kaadoor, A., & کعدور ا. (2025). تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الاحداث الرياضية في المملكة العربية السعودية دراسة حالة رالي داكار. (RJSS) مجلة الرافدين للعلوم الرياضية, 26(81), 471–490. https://doi.org/10.33899/rjss.2023.138753.1179