فلسفة التربیة بین إِمانوئیل کانط و إمیل دورکایم ( دراسة مقارنة)

القسم: Research Paper
منشور
Aug 1, 2022
##editor.issues.pages##
565-592

الملخص

للتربیة والبیداغوجیا أَهمیَّة کبیرة فی فلسفة ما بعد عصر النهضة، ولاسیَّما فلسفة (کانط، Kant ) و(دورکایم، Durkayim)، لما لهما من أثر کبیر فی رفع المستوى العلمی والثقافی للمجتمعات الغربیة؛ إذ عَدَّ کلا الفیلسوفین التربیة رکنًا أَساسیًا من أَرکان الفکر الإِنسانی، على الرغم من الاختلاف الکبیر فی التوجه الفلسفی والتربوی لدى کل منهما؛ لکنَّه یوجد هناک بعض التوافق بین الرؤى؛ إِذ عالج کل منهما بطریقته الخاصة أَبرز المشکلات التربویة التی یعانی منها المجتمع فی العصر الذی یعیش فیه، من أَجل تحقیق السعادة للفرد والمجتمع، على الصعید الأَخلاقی، والدینی.

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

أَحمد شعیر الجمیلی إ., & عبد زید الوائلی ع. (2022). فلسفة التربیة بین إِمانوئیل کانط و إمیل دورکایم ( دراسة مقارنة). اداب الرافدين, 52(89.1), 565–592. https://doi.org/10.33899/radab.2022.175206