مشکلة تمییز المتعلمین بالنهائی / s / مقابل Iz / باللغة الإنجلیزیة أحادی المقطع

القسم: Research Paper
منشور
Jun 24, 2025
##editor.issues.pages##
27-32

الملخص

مشکلة عامة یواجهها غالبیة الدارسین العراقیین للغة الإنجلیزیة تتمثل فی عدم قدرتهم على وضع الکلمات الاحتکاکیة فی موضع الکلمة النهائی.  لذلک ، تم إجراء هذا البحث للنظر فی التعرف على الاحتکاکات النهائیة وإنتاجها هو / و / ض /.  وهکذا ، حصل 100 طالب على محفزین مختلفین ؛  أحدهما یفحص إدراکهم السمعی للاثنین الاحتکاکین النهائیین ، بینما یفحص الآخر إنتاجهم.  تشیر نتائج التجربة إلى أنه بینما یواجه المتعلمون العرب مشکلة التعرف على الکلمات النهائیة / s / و / z / فی الکلمات الإنجلیزیة أحادیة المقطع ، بسبب النقل السلبی ، فهم لیسوا المتعلمین الوحیدین الذین یواجهون صعوبة فی استیعاب هذین اللغتین وإنتاجهما.  الاحتکاکات.  بل تمتد المشکلة لتشمل المتعلمین الذین یتحدثون لغات أخرى مثل الکردیة.  هذه المشکلة ، فی اعتقادنا ، ناتجة عن عوامل إدراکیة.  إذا کان الشخص یدرک الاحتکاکات بشکل صحیح ، فهناک احتمال قوی بأنه سینتجها بشکل صحیح ما لم یکن یعانی من خلل فسیولوجی معین.  لذلک سعت هذه الدراسة إلى فحص هذا الترابط بین الإدراک والإنتاج على أمل إیجاد تفسیر لمشکلة المتعلمین.

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

Aziz Farjo, S., & عزیز فارجو س. (2025). مشکلة تمییز المتعلمین بالنهائی / s / مقابل Iz / باللغة الإنجلیزیة أحادی المقطع. اداب الرافدين, 26(28), 27–32. https://doi.org/10.33899/radab.1996.166797