أثر استراتیجیة خلایا التعلم فی تحصیل تلامیذ الصف الثانی تربیة خاصة فی مادة القراءة

القسم: Research Paper
منشور
Jun 24, 2025
##editor.issues.pages##
796-830

الملخص

تعد التربیة الأداة التی تساعد المجتمعات على الرقی فهی التی تحدث التغییر الاجتماعی والاقتصادی والحضاری والثقافی فی المجتمعات من خلال إعدادها للفرد للحیاة کی یسهم فی بناء المجتمع الذی یعیش فیه والنهوض به فی میادین عدة . ففی ظل التدفق المستمر والمتسارع للمعلومات, أصبح من المهم بناء نظام تربوی یراعی ذلک التدفق فالتلمیذ على وجه الخصوص یتعامل مع نظامین من المعلومات الأول یختص بالمعلومات داخل المدرسة والثانی یختص بالمعلومات خارج المدرسة لان مقصد التربیة هو تکوین تعلم فعال, وتربیة معلوماتیة  وان التعلیم یلعب دوراً أساسیا فی العملیة التربویة وقد تبلور هذا الدور بشکل متزامن مع تطور التعلیم کماً ونوعاً, ویعد التعلم من العملیات الأساسیة فی حیاتنا ویکفی للتدلیل على أهمیته, إنه یکاد لا یوجد فی حیاتنا سلوک لم یتدخل فیه التعلیم .

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

Mohammad Sabri, H., & محمد صبری حسین ح. (2025). أثر استراتیجیة خلایا التعلم فی تحصیل تلامیذ الصف الثانی تربیة خاصة فی مادة القراءة. اداب الرافدين, 50(80), 796–830. https://doi.org/10.33899/radab.2020.165348