تحلیل السلوک التدریسی لمدرّسی اللغة الإنکلیزیة فی المدارس المتوسطة

القسم: Research Paper
منشور
Jun 24, 2025
##editor.issues.pages##
27-40

الملخص

یتطلب تعلـّم اللغة جملة من المهارات وفی آن واحد. ولتحقیق هکذا هدف، ینبغی للمدرسین أن یستخدموا اللغة الأجنبیة فی الصفوف الدراسیة بغیة تحفیز الطلبة على التفاهم. والأمر هکذا لأن المدرس هو حجر الزاویة فی عملیة التعلیم وهو المسؤول عن تقدیم المادة الدراسیة وتشجیع الطلبة على التعلم ومراقبة مدى التقدم الذی یحققونه. بید أن فارقاً ملحوظاً یکون دائماً فی تحصیل المتعلمین، هذا إضافة إلى شحة، إن لم یکن انعدام، التفاعل والتفاهم بشکلیه اللفظی وغی اللفظی بین المتعلمین. وعلیه تهدف الدراسة هذه إلى تحدید الاستراتیجیة الأکثر فعالة والتی یستخدمها المدرسون جنباً إلى جنب إلى استقصاء فعالیة نظام فلاندرز فی عملیة تعلیم الإنکلیزیة کلغة أجنبیة. ولتحقیق أهداف الدراسة تم الأخذ ببعض الفرضیات الصفریة مع تحدید مدى الدراسة والفائدة المبتغاة.....

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

Ahmed, H., علی احمد ح., Qasim, A., & یحیى قاسم ا. (2025). تحلیل السلوک التدریسی لمدرّسی اللغة الإنکلیزیة فی المدارس المتوسطة. اداب الرافدين, 34(39), 27–40. https://doi.org/10.33899/radab.2004.164808