منهج لمحادثة اللغة الإنجلیزیة مع طلاب الجامعة العراقیین
الملخص
نعتقد أن أصعب المهارات الأربع التی ینطوی علیها تعلم لغة أجنبیة هی التحدث والکتابة. المهارتان الأخریان هما الاستماع والقراءة. المهارات السابقة نشطة لأنها منتجة ، فی حین أن المهارات الأخیرة سلبیة لأنها تقبّل أو ممتص ، ویکون الإنتاج دائمًا أکثر صعوبة من القبول. (1) فی التحدث والکتابة ، یجب على المتعلم تشغیل الوحدات اللغویة الممتصة أو النائمة من المفردات والترکیب والإجهاد والإیقاع والتجوید بطریقة تحقق الوضوح. إذا لم یتم تحقیق هذا الهدف ، ینقطع الاتصال ویثبت فشل عملیة التعلم. لکن فی الاستماع والقراءة ، سواء الصامت أو السمعی ، یتعرض المتعلم إلى أجزاء من اللغة ، قصیرة أو طویلة ، ویعتمد المبلغ المکتسب کلیًا على إتقان المستمع أو القارئ للغة. لذلک ، لا یوجد إنتاج حقیقی ، ولا استخدام فعلی ، متضمن فی هاتین المهارتین.