اثر استراتيجيتي ورقة الدقيقة الواحدة والكرسي الساخن في تحصيل مهارتي الدحرجة والإخماد في كرة القدم
الملخص
هدف البحث الى الكشف عن أثر استخدام استراتيجيتي ورقة الدقيقة الواحدة والكرسي الساخن في تحصيل مهارتي الدحرجة والإخماد بكرة القدم في درس التربية الرياضية وايجاد الفروق بينهما , تم استخدام المنهج التجريبي لملائمته وطبيعة البحث, اما مجتمع البحث فقد تكون من طلاب الصف الأول المتوسط في متوسطة فلسطين للبنين للعام الدراسي (2023- 2024)، والمؤلفة من (7) شعب والبالغ عددهم (324) طالبا، وتمثلت عينة البحث من(90) طالبا موزعين الى ثلاث مجموعات وكل مجموعة شملت (30) طالبا ، المجموعة التجريبية الاولى استخدمت استراتيجية ورقة الدقيقة الواحدة والثانية استخدمت استراتيجية الكرسي الساخن أما الثالثة فأستخدمت الأسلوب المتبع في درس التربية الرياضية، تضمن البرنامج التعليمي اربعة اسابيع، وبواقع وحدتين تعليميتين في الاسبوع لكل مجموعة و(8) وحدات تعليمية لكل مجموعة ، وكان زمن الوحدة التعليمية (40) دقيقة، وبعد الانتهاء من تنفيذ البرنامج تم اجراء الاختبارات البعدية للفترة (14-16/1/2024) وبنفس الظروف التي اجريت فيها الاختبارات القبلية، بعد جمع البيانات تم معالجتها باستخدام الحقيبة الإحصائية (SPSS) واستنتج الاتي:1- ان استخدام استراتيجيتي ورقة الدقيقة الواحدة والكرسي الساخن كانت لهما تأثير ايجابي في تحصيل مهارتي الدحرجة والاخماد في كرة القدم.2- تفوق طلاب مجموعة استراتيجية الكرسي الساخن على طلاب مجموعة استراتيجية ورقة الدقيقة الواحدة في تحصيل مهارتي الدحرجة والإخماد في كرة القدم.3- تفوق طلاب المجموعتين التجريبية الاولى والثانية عند مقارنتهما بنتائج طلاب المجموعة الضابطة في تحصيل مهارتي الدحرجة والإخماد في كرة القدم.