دراسة مقارنة لقوة الأنا لدى معلمی التربیة الریاضیة فی تربیة نینوى

القسم: Research Paper
منشور
Jun 24, 2025
##editor.issues.pages##
136-148

الملخص

یهدف البحث الى التعرف عما یأتی: -         درجة قوة الأنا لدى معلمی التربیة الریاضیة فی تربیة نینوى . -         الفروق فی درجة قوة الأنا بین معلمی المدارس الحکومیة ومعلمی المدارس الأهلیة . -         الفروق فی درجة قوة الأنا بین المعلمین والمعلمات . افترض الباحثان : -         یمتلک معلمی التربیة الریاضیة درجة ایجابیة من قوة ا الأنا. -         لا توجد فروق ذات دلالة معنویة فی درجة قوة الأنا بین معلمی المدارس الحکومیة ومعلمی المدارس الأهلیة . -         لا توجد فروق ذات دلالة معنویة فی درجة قوة الأنا بین المعلمین والمعلمات . استنتج الباحثان ما یأتی: -         یتمتع معلمی التربیة الریاضیة فی تربیة نینوى بدرجة ایجابیة من قوة الأنا. -         لدى معلمی التربیة الریاضیة فی المدارس الأهلیة درجة اعلى من معلمی المدارس الحکومیة فی قوة الأنا. -         لم تظهر فروق فی درجة قوة الأنا بین معلمی ومعلمات التربیة الریاضیة فی تربیة نینوى . واوصى الباحثان بما یأتی: -         خلق البیئة التربویة والتعلیمیة المتزنة فی المدارس الحکومیة من اجل رفع درجة قوة الأنا لدى معلمی التربیة الریاضیة وبالتالی رفع المستوى التربوی والتعلیمی فی تربیة نینوى.   -         إجراء دراسات اخرى للتعرف إلى الاسباب والدوافع الکامنة وراء انخفاض درجة قوة الأنا لدى معلمی التربیة الریاضیة فی المدارس الحکومیة فی تربیة نینوى . -         إجراء دراسات فی درجة قوة الأنا لمعلمی الاختصاصات الأخرى

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

Taha AL Wattar, M., طه الوتار م., Talal AlSomaida, T., & طلال الصمیدعی ط. (2025). دراسة مقارنة لقوة الأنا لدى معلمی التربیة الریاضیة فی تربیة نینوى. (RJSS) مجلة الرافدين للعلوم الرياضية, 25(79), 136–148. https://doi.org/10.33899/rjss.2022.175905