تأثير استراتيجية خرائط المفاهيم بأسلوبي التمرين المتسلسل والعشوائي في تعلم بعض مهارات کرة القدم للطلاب

القسم: Research Paper
منشور
Jun 24, 2025
##editor.issues.pages##
975-998

الملخص

يهدف البحث الحالي الى الكشف عن الفروق بين مجاميع البحث الثلاث الضابطة والتجريبيتين في الاختبار البعدي تعلم الأداء الفني لعدد من المهارات الحركية بكرة القدم.وافترض الباحثان ما ياتي توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج الاختبار البعدي لمجاميع البحث الثلاث في تعلم الأداء الفني لعدد من المهارات الحركية بكرة القدم لطلاب السنة الدراسية الاولى.      واستخدم الباحثان المنهج التجريبي بتصميم المجموعات المتكافئة ، وقد بلغت عينة البحث (30) طالبا من طلاب المرحلة الاولى في جامعة الموصل في كلية التربية الاساسية قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة للعام الدراسي(2021- 2022م)،  استخدم الباحثان الحقيبة الإحصائية في معالجة البياناتواستنتج الباحثان ما يأتي تفوقت المجموعتين التجريبيتين (الاولى والثانية) التي استخدمت استراتيجية خرائط المفاهيم  المصحوبة بجدولة التمرين المتسلسل والعشوائي على المجموعة الضابطة والتي استخدمت الأسلوب المتبع في تعلم اهم المهارات الحركية بكرة القدم.

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

Ghazi Faisal, A., غازي فيصل ع., fattah, ali, & فتاح رشيد ع. (2025). تأثير استراتيجية خرائط المفاهيم بأسلوبي التمرين المتسلسل والعشوائي في تعلم بعض مهارات کرة القدم للطلاب. (RJSS) مجلة الرافدين للعلوم الرياضية, 27(85), 975–998. https://doi.org/10.33899/rjss.2024.186111