أثر إستخدام إستراتيجيات التفكير السّابر بالتعليم المدمج في الأداء المهاري والفني لعدد من مهارات الريشة الطائرة

القسم: Research Paper
منشور
Jun 24, 2025
##editor.issues.pages##
287-312

الملخص

يهدف البحث إلى :اعداد برنامج لاستراتيجيات التفكير السابر بالتعليم المدمج لعدد من مهارات الريشة الطائرة.الكشف عن الفروق بين الاختبارات البعدية للمجموعتين التجريبية والمجموعتين الضابطة للطلاب والطالبات باستخدام استراتيجيات التفكير السابر بالتعليم المدمج في الأداء المهاري والفني لعدد من مهارات الريشة الطائرة.وافترض الباحثان مايأتي : وجود فروق ذات دلالة احصائية باستخدام استراتيجيات التفكير السابر بالتعليم المدمج بين الاختبار البعدي  للمجموعتين التجريبية والمجموعتين الضابطة للطالبات والطلاب في الأداء المهاري والفني لعدد من مهارات الريشة الطائرة.    تم اختيار عينة البحث بشكل عمدي من اربع شعب كونها تدرس من قبل مدرس واحد، وقام الباحثان باختيار المجموعتين الضابطة والمجموعتين التجريبية بشكل عشوائي عن طريق اجراء القرعة  فكانت شعبتي (أ , ب) الخاصة بالطالبات، وشعبتي(ج , ح) الخاصة بالطلاب. تم استخدام استيراتيجيات التفكير السابر بالتعلم المدمج للمجموعتين التجريبية للطالبات والطلاب، بينما استخدمت المجموعتين الضابطة الاسلوب التقليدي للمدرس في تعليم مهارات الريشة الطائرة، واستخدم الباحثان الحقيبة الاحصائية (SPSS) . واستنتج الباحثان ما يأتي :  تفوقت المجموعتين التجريبية للطالبات والطلاب على المجموعتين الضابطة للطالبات والطلاب في الاختبار البعدي للأداء المهاري لعدد من مهارات الريشة الطائرة .

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

taha alwtar, mqld, سلیمان محمد الأحمد م., alemam, safa, & الامام ص. (2025). أثر إستخدام إستراتيجيات التفكير السّابر بالتعليم المدمج في الأداء المهاري والفني لعدد من مهارات الريشة الطائرة. (RJSS) مجلة الرافدين للعلوم الرياضية, 26(80), 287–312. https://doi.org/10.33899/rjss.1999.1783970