فلسفة وسائل الإعلام فی تنمیة القیم التربویة لطلبة کلیة وأقسام التربیة البدنیة وعلوم الریاضة فی نینوى
الملخص
یهدف البحث التعرف على فلسفة وسائل الإعلام فی تنمیة القیم التربویة لطلبة کلیة وأقسام التربیة البدنیة وعلوم الریاضة، والفرق بین الطلاب والطالبات فی أهمیة وسائل الإعلام لتنمیة القیم التربویة لطلبة کلیات وأقسام التربیة البدنیة وعلوم الریاضة فی جامعتی الموصل والحمدانیة، والتعرف إلى اختلاف وسائل الإعلام فی تنمیة القیم التربویة بین طلبة کلیة واقسام التربیة البدنیة وعلوم الریاضة .
وتم استخدام المنهج الوصفی بالأسلوب المقارن. وتحدد مجتمع البحث بطلبة کلیة وأقسام التربیة البدنیة وعلوم الریاضة بجامعتی الموصل والحمدانیة فی نینوى للعام الدراسی (2018 -2019 م) وللوصول إلى نتائج البحث تم استخدام (استبانه وسائل الإعلام لتنمیة القیم التربویة ) کوسیلة للبحث .
ولمعالجة البیانات إحصائیا تم استخراج المتوسط الحسابی، والنسب المئویة، واختبار تحلیل التباین الأحادی (One Way Anova)، واختبار شیفیه (Sheffe)، واختبار "ت" (T.test) ). ومن عرض النتائج ومناقشتها تم استنتاج ما یأتی:
1- وجود فروق ذات دلالة إحصائیة للطلبة فی فلسفة وسائل الإعلام لتنمیة القیم التربویة التی یبثها الإعلام التربوی فی جامعتی الموصل والحمدانیة لمصلحة طلبة قسم التربیة البدنیة وعلوم الریاضة فی جامعة الحمدانیة.
2- وجود فروق إحصائیة فی فلسفة وسائل الاعلام للطلبة فی القیم التربویة بین الطالبات والطلاب ولمصلحة الطلاب.