أنماط التفكير الاستراتيجي لدى مشرفي التربية الرياضية في مديرية تربية نينوى
الملخص
هدف البحث إلى التعرف على درجة أنماط التفكير الاستراتيجي لدى مشرفي التربية الرياضية في المدارس الابتدائية والثانوية في مديرية تربية نينوى فضلا عن التعرف على الفروق المعنوية في أنماط التفكير الاستراتيجي بين مشرفي التربية الرياضية في المدارس الابتدائية والثانوية في مديرية تربية نينوى , وللتحقق من ذلك افترضت الباحثة فرضتين الأولى : هناك انماط ايجابية للتفكير الاستراتيجي لدى مشرفي التربية الرياضية في المدارس الابتدائية والثانوية في مديرية تربية نينوى والثانية : وجود فروق معنوية في أنماط التفكير الاستراتيجي لدى مشرفي التربية الرياضية في المدارس الابتدائية والثانوية في مديرية تربية نينوى .تكونت عينة البحث من (20) مشرف , استخدمت الباحثة مقياس التفكير الاستراتيجي المكون من (37) فقرة كأداة البحث , وتم معالجة البيانات إحصائيا باستخدام الوسط الحسابي , الانحراف المعياري , معامل الارتباط لبيرسون وقيمة (ت) واستنتجت الباحثة ماياتي : 1-انخفاض درجة استخدام أنماط التفكير التخطيطي والشمولي والتشخيصي 2-وجود درجة استخدام متوسطة في التفكير التجريدي 3-وجود فرق معنوي في التفكير التشخيصي بين مشرفي التربية الرياضية في المدارس الابتدائية والثانوية ولصالح مشرفي المدارس الابتدائية