اثر استخدام التعلم التعاوني على وفق إستراتيجية تدريس الأقران في تعلم مهارات كرة القدم
الملخص
ملخص البحث :يهدف البحث الى الكشف عن اثر استخدام التعلم التعاوني وفق استراتيجية تعليم الاقران في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم . اجري البحث على عينة من طلاب المرحلة الاولى في كلية التربية الرياضية – جامعة صلاح الدين ، أذ شمل البحث على مجموعتين ، مجموعة تدريبية درست وفق الاسلوب التعاوني ومجموعة ضابطة درست وفق الاسلوب التقليدي وبلغ عدد كل مجموعة (12) طالبا . اما اداوت البحث فتمثلت بالاختبارات المهارية (دحرجة – اخماد – سيطرة ) بكرة القدم واجرى الباحث تكافؤ بين المجموعتين في عدد من المتغيرات التي قد تؤثر على نتائج الدراسة. وعالج الباحث بياناته احصائيا باستخدام اختبار (ت) للعينات المستقلة والعينات المترابطة. وتوصل الباحث الى العديد من الاستنتاجات اهمها : تفوق المجموعة التي درست وفق استراتيجية تدريس الاقران على المجموعة التي درست وفق الاسلوب التقليدي(الامري) في تعلم مهارات (درجة – اخماد – سيطرة ) بكرة القدم. واوصى الباحث الى ضرورة استخدام اسلوب التعلم التعاوني بوصفه افضل من الاسلوب التقليدي (ألأمري) في تعلم مهارات (درجة – اخماد – سيطرة ) بكرة القدم .