اتجاهات معلمی التربیة البدنیة فی محافظة المفرق نحو معوقات تدریس الطلبة فی ظل انتشار جائحة کورونا
الملخص
هدفت الدراسة الحالیة التعرف إلى اتجاهات معلمی التربیة البدنیة فی محافظة المفرق نحو معوقات تدریس الطلبة فی ظل انتشار جائحة کورونا، وتم استخدام المنهج الوصفی التحلیلی، وتکونت عینة الدراسة من (272) معلمی التربیة البدنیة فی محافظة المفرق، وتم استخدام أداة الاستبانة حیث وزعت على عینة الدراسة، وتوصلت الدراسة إلى عدم نتائج ومن أهمها: ان اتجاهات معلمی التربیة البدنیة فی محافظة المفرق نحو معوقات تدریس الطلبة فی ظل انتشار جائحة کورونا قد جاءت بدرجة مرتفعة، کما توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائیة تعزى لمتغیر الجنس، ووجود فروق ذات دلالة إحصائیة تعزى لمتغیر الخبرة وقد جاءت لصالح ذوی خبرة 10 سنوات فأکثر.
وقد أوصى الدراسة إلى ضرورة تأهیل وتدریب معلمی التربیة البدنیة فی برامج التدریب الإلکترونی على کیفیة نقل المعارف والمعلومات من خلال شبکة الإنترنت لتحقیق أکبر قدر من الفائدة، وضرورة تبنی استخدام التعلم المدمج من خلال الدمج بین الطریقة الإلکترونیة والطریقة التقلیدیة فی تدریس مادة التربیة البدنیة.