التغذية الراجعة بأسلوب التصوير الفيديوي واثرها في الاكتساب والاحتفاظ ببعض الحركات الايقاعية مع الكرة
الملخص
يهدف البحث على التعرف على دلالة الفروق احصائيا في الاختبار البعدي بين مجموعتي البحث في تعلم بعض الحركات الايقاعية مع الكرة والاحتفاظ بها . وقد تم اعتمد المنهج التجريبي لملائمته طبيعة البحث . شمل مجتمع البحث طالبات كلية التربية الرياضية في جامعة الموصل للعام الدراسي ( 2011- 2012 ) وتكونت عينة البحث من (32) طالبة من طالبات الكلية وقد تم تقسيم هذه العينة الى مجموعتين متساويتين بالعدد بواقع ( 16) طالبة لكل مجموعة وبطريقة القرعة تم اختيار المجموعتين التجريبية والضابطة , وقد اجري التكافؤ بين المجموعتين في متغيرات (العمر,الطول,الكتلة , وبعض عناصر اللياقة البدنية ) . وبعد استخدام التصوير الفيديوي لاداء الطالبات وعرضه امام افراد المجموعة التجريبية كتغذية راجعة والاسلوب الاعتيادي (الامري) مع افراد المجموعة الضابطة ولمدة (8) اسابيع بعدها تم اجراءالاختبار البعدي لمجموعتي البحث لمعرفة درجة اكتساب الطالبات لبعض الحركات الايقاعية مع الكرة, وبعد مرور اسبوعين اعيد الاختبار وبالظروف نفسها لمعرفة درجة الاحتفاظ بهذه الحركات وبمعالجة البيانات احصائيا تم التوصل الى اهم الاستنتاجات : -وجود فروق ذوات دلالة احصائية في الاختبار البعدي بين مجموعتي البحث في اكتساب بعض الحركات الايقاعية مع الكرة ولمصلحة المجموعة التجريبية .-وجود فروق ذوات دلالة احصائية في الاختبار البعدي بين مجموعتي البحث في الاحتفاظ ببعض الحركات الايقاعية مع الكرة ولمصلحة المجموعة التجريبية .