إستفهام العنف ضد المرأة و الذاتیة مابعد البنیویة لمیشیل فوکو فی روایة السیدة الوحی لمارجریت آتوود
الملخص
یتحدى هذا البحث العنف ضد المرأة، وبالتالی، فإنه یتبنى حجج کلا من روزان کنیدی (2002) و کریس ویدون(1995) على مصطلح البطریرکیة فی روایة الخیال القوطی لمارغریت أتوود "سیدة أوراکل" (1976). لذا من أجل فهم العلاقات الأبویة والعنف بین الجنسین فی "سیدة أوراکل" ، هذا البحث یناقش تعاریف و خصائص الخیال القوطی من وجهة نظر کل من فرید بوتنک (1996) ، جینا وسکر(2005) ، و هلین میر(2001). من ناحیة أخرى، هذا البحث یقدم طرق لاستخراج العلاقات الابویة و مقاومة العنف ضد المرأة فی "سیدة أوراکل" بالاعتماد على المناهج النقدیة لکلا من سارة مل (2007)، تن فان دجک (2003)، و میشیل لازار(2007). و هکذا من خلال الصراعات المتمثلة بالعنف ضد المرأة فی روایة فی "سیدة أوراکل" ، هذا البحث یسائل دور هذا النوع من العنف فی تکوین ما یسمى بالذاتیة مابعد البنیویة المقترحة من الناقد میشیل فوکو. و أخیرا هذا البحث یستنتج و یوضح کیف یمکن ان یکون الخیال القوطی ثورة النساء للتعبیر عن ردة فعلهم، رفضهم و مقاومتهم للعنف ضد المرأة لتثبیت او تهمیش ذاتیتهم و دورهم فی المجتمع الابوی.