التعزيز اللغوي-النفسي وتعليم مهارة الكلام في اللغة الإنجليزية للطلبة الأكاديميون في الكلية التربوية المفتوحة في ديالى

القسم: educational and psychological sciences
منشور
Jun 24, 2025
##editor.issues.pages##
353-370

الملخص

يعتبر هذا البحث دراسة تتناول تعزيز وتعليم مهارة التحدث في اللغة الانكليزية نفسيا" ولغويا" للطلاب الأكاديميون الذين يرومون التحدث باللغة الانكليزية بطلاقة.يمكن اعتبار أي لغة سمة تشكيل للبشر، لذا فإن التحدث هو أداء ومهارة إنتاجية للغة الشفوية، ولهذا السبب، يمكن أن تكون عملية معقدة. وعلى الرغم من ان البحث يبحث في دور استراتيجيات وأنشطة التحدث في تخطيط تعلم التحدث اللغة الانكليزية سواء كان ذلك داخل المحاضرة او في التحادث الفعلي خارج المحاضرة. تركز هذه الدراسة على ما يقوله الطلبة الأكاديميون وليس على كيفية قولهم من تحويل افكارهم الى اللغة الإنكليزية والتعبير عن ذلك بطريقة مقبولة من قبل المتحدثين الاصليين. ان استنتاجات البحث تبرز اهمية توسيع نطاق رؤية معلمو اللغة الانكليزية حول إمكانيات الطلاب التي يمكن تحقيقها وتقديم أفكار مختلفة ضمن سياقات الاتصال الحقيقية لتحقيق كفاءتهم في التحدث باللغة الإنجليزية بناء على التحليل الإحصائي لاختبار (نعم / لا) متكون من (10 فقرات) تم إعطاءها لــ (20 طالبا") أكاديميا في الكلية التربوية المفتوحة في محافظة ديالى. اخيرا" قدم الباحثون عدة استنتاجات تم توثيق المراجع لهذا البحث

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

Ahmed, W., احمد و., Noori, A., & نوري ا. (2025). التعزيز اللغوي-النفسي وتعليم مهارة الكلام في اللغة الإنجليزية للطلبة الأكاديميون في الكلية التربوية المفتوحة في ديالى. مجلة التربیة للعلوم الانسانیة, 4, 353–370. https://doi.org/10.33899/jeh.2024.183119