استكشاف خبرة مدرسي اللغة الانكليزية بوصفها لغة اجنبية في الجامعة في استخدام التعلم المدمج
الملخص
يستخدم التعلم المدمج في العديد من مجالات التعليم ، بما في ذلك تدريس اللغة الإنكليزية بوصفها لغة أجنبية. ونظرًا لأن التعلم المدمج جديد إلى حد ما بالنسبة للمدرسين ، فقد واجه هؤلاء المدرسون بعض الصعوبات. تبحث الدراسة الحالية في تجربة مدرسي اللغة الإنجليزية بوصفها لغة أجنبية في الجامعة في استخدام التعلم المدمج في التدريس. يتم اتباع النهج النوعي في هذه الدراسة ، حيث يتم استخدام طريقة المقابلة كإجراء لجمع البيانات. تم إجراء مقابلات مع عشرة من مدرسي اللغة الإنجليزية بوصفها لغة أجنبية للتركيز على مزايا وعيوب ومشاكل التعلم المدمج، بالإضافة إلى اقتراحات المدرسيين المتعلقة بتحسين التعلم المدمج. تشير نتيجة الدراسة إلى أن المدرسين تأقلموا مع استخدام التعلم المدمج في تدريسهم بصورة جيدة وأن اقتراحاتهم تظهر ميلهم لمواصلة دعم استخدام هذا النوع من التعلم في المستقبل.