تحسين الكفاءة التواصلية اثناء التداخل الثقافي للمتعلمين العراقيين الدارسين للّغة الإنجليزية بوصفها لغة أجنبية عن طريق استخدام المواد الاصلية
الملخص
تبحث الدراسة الحالية في إمكانية المواد الأصلية لتعزيز الكفاءة التواصلية اثناء التداخل الثقافي للمتعلمين العراقيين الدارسين لّلغة الإنجليزية بوصفها لغة أجنبية. تحقيقا لهذه الغاية ، تم تصميم دورة تجريبية بعنوان "اللغة والثقافة" لإجراء هذه الدراسة. خلال هذه الدورة ، تم استخدام المواد الأصلية بشكل مكثف طوال العام الدراسي 2020-2021. عينة الدراسة هم خمسون طالباً من السنة الرابعة تم اختيارهم عشوائياً من قسم اللغة الإنجليزية / كلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة الموصل, للعام الدراسي 2020-2021. تم جمع البيانات قبل التجربة وبعدها من خلال استخدام: (1) استبانة للتقييم الذاتي ، (2) اختبار المعارف الخمسة، و (3) مقابلات الكفاءة الشفوية. كشفت النتائج أن المواد الأصلية لها إمكانات واعدة لتعزيز قدرات الطلاب الخاصة بالتداخل الثقافي.