تقييم جودة التغذية في مدارس الصفوف األولية
الملخص
هدف البحث إلى معرفة مستوى جودة التغذية في مدارس الصفوف الأولية وتقييمها، إذ استخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي وأعدّت مقياسًا طُبّق على عينة من مدارس الصفوف الأولية بمنطقة الرياض، وبلغت عدد المدارس التي طُبّق عليها (50) مدرسة حكومية وأهلية تم اختيارها بشكل عشوائي. وتوصّلت الدراسة إلى أن المستوى مرتفع لجودة التغذية في مدارس الصفوف الأولية، بمتوسط حسابي بلغ (2.44 من 3)، وأن أعلى المستويات لتقييم جودة التغذية في مدارس الصفوف الأولية تمثّل في الأبعاد الآتية: الأول: قاعة الطعام بدرجة مرتفعة، بمتوسط حسابي بلغ (2.78 من 3)، يليها البُعد الثالث: النظافة بدرجة مرتفعة، بمتوسط حسابي (2.48 من 3)، ثم البُعد الرابع: الأغذية بدرجة متوسطة، بمتوسط حسابي (2.30 من 3)، وأخيرًا جاء البُعد الثاني: التجهيزات والأثاث بدرجة متوسطة، بمتوسط حسابي (2.23 من 3