واقع تحويل المدارس الحكومية الثانوية الفلسطينية إلى مدارس منتجة في ضوء االتجاهات العالمية المعاصر

القسم: educational and psychological sciences
منشور
Mar 1, 2025
##editor.issues.pages##
518-539

الملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن واقع تحويل المدارس الحكومية الثانوية الفلسطينية إلى مدارس منتجة في ضوء الإتجاهات العالمية المعاصرة، واستخدم الباحث لتحقيق أهداف الدراسة المنهج المسحي لجمع البيانات من عينة الدراسة التي تكونت من (618) معلماّ ومعلمة من مجتمع الدراسة خلال العام( 2023-2024)، إذ تم اختيار العينة بالطريقة العشوائية الطبقية لتكون ممثلة للمدارس الثانوية الحكومية الفلسطينية، وأشارت النتائج إلى أن واقع وجود مدارس حكومية ثانوية فلسطينية منتجة في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة من وجهة نظر المعلمين كانت بدرجة متوسطة. والتحديات التي تواجه المدارس الثانوية الحكومية الفلسطينية لتصبح مدارس منتجة في ضوء الإتجاهات العالمية المعاصرة من وجهة نظر المعلمين جاءت ايضا بدرجة تقييم متوسطة. وفي ضوء نتائج الدراسة يوصي الباحث بزيادة الوعي حول تحويل المدارس الحكومية الفلسطينية الثانوية الى مدارس منتجة في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة، ومواجهة التحديات التي تواجه المدارس الثانوية الحكومية الفلسطينية لتصبح مدارس منتجة على ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة من وجهة نظر المعلمين.

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

حسين م. (2025). واقع تحويل المدارس الحكومية الثانوية الفلسطينية إلى مدارس منتجة في ضوء االتجاهات العالمية المعاصر. مجلة التربیة للعلوم الانسانیة, 5(182), 518–539. https://doi.org/10.33899/jeh.2025.186638