أثر تدريس مقررات دراسية جامعية بالعربية والانكليزية في تحصيل طلبة قسم علوم الحياة كلية التربية للعلوم الصرفة
الملخص
يتضمن البحث التعرف على اثر تدريس مقررات دراسية جامعية بالعربية والانكليزية في تحصيل طلبة قسم علوم الحياة كلية التربية للعلوم الصرفة وللتحقق من هدف البحث وضع الباحث الفرضية الصفرية لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0،05) بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية الاولى التي درست المقررات الدراسية الجامعية باللفة العربية ومتوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية الثانية التي درست المقررات الدراسية الجامعية باللفة الانكليزية في التحصيل .واختار الباحث مجتمع البحث وعينته طلبة قسم علوم الحياة / كلية التربية للعلوم الصرفة للمراحل الاربعة وبتاثير اللغة العربية والانكليزية في التدريس للمقررات الدراسية الجامعية العلمية وهي (الخلية –الانسجة –الوراثة –الجزيء ).وبمتعير التحصيل النهائي للطلبة وباستخدام الوسائل الاحصائية المناسبة توصل الباحث الى نتيجة عدم وجود فرق دال احصائي بين المقررات الدراسية الجامعية في قسم علوم الحياة التي تدرس باللغتين العربية والانكليزية في طلبة المجموعنين التجريبيتين الاولى والثانية في التدريس