اخلاقيات العمل الاداري لمدرسي المدارس الثانوية في محافظة كركوك
الملخص
هدف البحث التعرف على مستوى اخلاقيات العمل الاداري لمدرسي المدارس الثانوية من في محافظة كركوك وما لهذا الجانب من اهمية كبيرة في تطوير اداء وعمل الادارات المدرسية من اجل تحقيق الاهداف الادارية ،التي يُخّطط لها مسبقا والوصول الى اعلى مستوى تعاون اداري ، من خلال تحقيق النتائج المثمرة التي يمكن ان تكون لها الاثر الفعال في رفع مستوى ذلك التعاون في العمل الميداني ، ومن هنا نشأت فكرة الحاجة الى توجيه الاهتمام الى ضرورة الاهتمام بعملية اخلاقيات العمل الاداري في المدارس الثانوية من وجه نظر مدرسي التربية الرياضية على اعتبار ان المدرسين هم الاداة الفعالة في مواكبة التغيرات ولا تستطيع الادارة بمفردها ان تمارس مهامها الادارية والتعليمية بدون تعاون ومساندة المدرسون وما لديهم من خبرات علمية وافكار متجددة. حيث استخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمته طبيعة المشكلة. واشتمل مجتمع البحث (279) مدرساً للتربية الرياضية في محافظة كركوك، وفي معالجة البيانات احصائيا تم استخدام النسبة المئويةواستنتج الباحث بناء على نتائج مقياس اخلاقيات العمل الاداري امتلاك مدرسو التربية الرياضية اخلاقيات العمل الإداري بمستوى عالي.