أثر أنموذج دينز في تنمية المهارات الرياضية لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي

القسم: Article
منشور
Jun 24, 2025
##editor.issues.pages##
97-142

الملخص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر أنموذج دينز في تنمية المهارات الرياضية لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي .أُختيرت عينة البحث قصدياً من مجتمع البحث ، وتكونت من (46) تلميذة في الصف الخامس الابتدائي من مدرسة أبي الفقار للبنات وزعت عشوائياً الى مجموعتين بواقع (25) تلميذة للمجموعة التجريبية التي درست المادة على وفق أنموذج دينز و(21) تلميذة للمجموعة الضابطة التي درست المادة نفسها على وفق الطريقة الاعتيادية.بعد ذلك بدأ الباحثون بتطبيق التجربة احد الباحثين يوم الأحد الموافق (23/2/2014 ) وانتهت يوم الخميس (17/4/2014 ) ثم طبقت اختبار المهارات الرياضيه بعدياً, وحللت البيانات إحصائياً باستخدام الاختبار التائي لعينتين مستقلتين وظهرت النتائج الآتية:1.وجودفرق ذو دلالة إحصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لاختبار المهارات الرياضية ولمصلحة الاختبار البعدي.
2.عدم وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة لاختبار المهارات الرياضية.
3.وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط تنمية المهارات الرياضية للمجموعتين التجريبية والضابطة ولمصلحة المجموعة التجريبية

المعرفات

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات