انماط التعلم والتفكير على وفق وظائف الدماغ وعلاقتها بمستوى أنجاز فعاليات الميدان والمضمار للطلاب في بطولة الجامعات العراقية للمنطقة الشمالية

القسم: Article
منشور
Jun 24, 2025
##editor.issues.pages##
231-243

الملخص

يهدف البحث الى معرفة انماط التعلم والتفكير لدى لاعبي فعاليات الميدان والمضمار وكذالك معرفة العلاقة ما بين انماط التعلم والتفكير على وفق وظائف الدماغ لدى عينة البحث ونتائجهم ضمن بطولة المنطقة الشمالية للجامعات العراقية وتكون مجتمع البحث من (200طالبا ) اما العينة فتكونت من (82طالبا ) وهم الحاصلون على المراتب الست الاوائل في البطولة واستخدم الباحثون المنهج الوصفي بالاسلوب المسحي و مقياس انماط التعلم والتفكير للحصول على نتائج البحث والمعد من قبل (تورانس واخرون، 1978) وأعتمد الباحثون على الوسائل الاحصائية الملائمة في مناقشة النتائج المتحققة وتوصلوا الى بعض الاستنتاجات ومنها :-ظهر ان عينة البحث ذات انماط تعلم وتفكير على وفق وظائف الدماغ لها تصنيفات مختلفة باختلاف الفعاليات. -وجود ارتباط بين انماط التعلم والتفكير على وفق وظائف الدماغ في اغلب الفعاليات المقرره.

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

F. M. Gharib, F., & فرج محمد غريب ف. (2025). انماط التعلم والتفكير على وفق وظائف الدماغ وعلاقتها بمستوى أنجاز فعاليات الميدان والمضمار للطلاب في بطولة الجامعات العراقية للمنطقة الشمالية. (RJSS) مجلة الرافدين للعلوم الرياضية, 19(63), 231–243. https://doi.org/10.33899/rajsport.2013.76405