مهارات التعلیم الالکترونی لدى اعضاء هیئة التدریس فی معاهد الفنون الجمیلة فی محافظة نینوى

القسم: بحث
منشور
Jun 25, 2025
##editor.issues.pages##
159-184

الملخص

هدفت الدراسة الى قیاس مهارات التعلیم الالکترونی لدى اعضاء هیئة التدریس فی معاهد الفنون الجمیلة (بنین – بنات) فی مرکز محافظة نینوى. استخدمت الباحثة (استبانة) مقیاس مهارات التعلیم الالکترونی للمرکز الوطنی للتعلیم الالکترونی (السعودی 2020) بعد اجراء الصدق والثبات وتمییز الفقرات للمقیاس،تم اختیار عینة طبقیة عشوائیة والبالغ عددهم (60) عضواً من اعضاء هیئة التدریس فی معاهد الفنون الجمیلة فی نینوى ثم وزعت الاستبانة التی اعتمدت مقیاس التدرج الثلاثی ومن النتائج التی توصلت الیها الدراسة ان اعضاء هیئة التدریس فی معاهد الفنون الجمیلة یمتلکون مهارات التعلیم الالکترونی بمستوى جید وانه لا توجد فروق فی مهارات التعلیم الالکترونی وفقا لمتغیر (الجنس، المؤهل العلمی)

المعرفات

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

Ihsan Khalil, J., & احسان خلیل ج. (2025). مهارات التعلیم الالکترونی لدى اعضاء هیئة التدریس فی معاهد الفنون الجمیلة فی محافظة نینوى. دراسات موصلية, 14(60), 159–184. استرجع في من https://ojs.uomosul.edu.iq/index.php/moss/article/view/20231