أثر برنامج تربوي في تنمية الابداع بالفعل والحركة لدى اطفال الروضة

القسم: educational and psychological sciences
منشور
Jun 24, 2025
##editor.issues.pages##
215-238

الملخص

هدف البحث التعرف على أثر برنامج تربوي في تنمية الابداع بالفعل والحركة لدى اطفال الروضة ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة ببناء اختبار للإبداع مكون من (4) انشطة وفقاً لنظرية (تورانس) كما تم بناء برنامج تربوي مكون من (12) درس وبعد التحقق من صدق وثبات الاختبار والبرنامج تم تطبيقهما على عينة مؤلفة من (60) طفل وطفلة تم توزيعهم على مجموعتين تجريبية وضابطة وبعد معالجة البيانات احصائياً أظهرت النتائج أن للبرنامج التربوي المستخدم أثر إيجابي في تنمية الابداع لدى اطفال الروضة بالفعل والحركة واوصت الباحثة على إدارة الرياض الاهتمام بالأنشطة الحركة والرسم وغيرها لما له من أثر في تنمية التفكير الابداعي لدى الاطفال واقترحت اجراء دراسة حول أثر متغير الجنس في التفكير الابداعي لدى الاطفال.

المعرفات

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

Jiyad, R., & كمال جياد ر. (2025). أثر برنامج تربوي في تنمية الابداع بالفعل والحركة لدى اطفال الروضة. مجلة التربیة للعلوم الانسانیة, 3, 215–238. استرجع في من https://ojs.uomosul.edu.iq/index.php/jeh/article/view/5706