أثر برنامج تربوي في تنمية الذاكرة المستقبلية لدى طلبة كلية التربية للعلوم الانسانية
القسم: educational and psychological sciences
الملخص
يهدف البحث الحالي الى التعرف على اثر البرنامج التربوي في تنمية الذاكرة المستقبلية ، وقد قامت الباحثة بإعداد البرنامج المكون من (12 ) درساً واعتمدت الباحثة على مقياس الذاكرة المستقبلية المعد من قبل ( مرسي واخرون، 2023 ) المكون من (24 ) فقرة وقد تم القيام بإجراء الصدق والثبات والتمييز وتم تطبيق الاختبار القبلي والبعدي ووجد ان الفروق بين الاختبارين القبلي والبعدي ذو دلالة احصائية اي ان للبرنامج اثر دال احصائياً في تنمية الذاكرة المستقبلية وقد وضعت الباحثة عدداً من التوصيات والمقترحات .
تنزيل هذا الملف
الإحصائيات
كيفية الاقتباس
Zedan, N., & فتاح زيدان ن. (2025). أثر برنامج تربوي في تنمية الذاكرة المستقبلية لدى طلبة كلية التربية للعلوم الانسانية. مجلة التربیة للعلوم الانسانیة, 5, 2443–2461. https://doi.org/10.33899/jeh.2025.187186